الاثنين، 21 ديسمبر 2015

بدعة


زكاتك من المال ........ بدعة
أكلك للعصيدة .......... بدعة

وزعوا مناشيركم ,و لتُبَدُّعوا, و لتكفروا أنتم أيضاً من يخالفكم , ما الفارق بينكم و بين من يسمون بالخوارج ؟! فالتكفير هنا و هنا , فليقل لي أحدكم لماذا تسمونهم تكفيريين ؟! ولكنكم لا تملكون لهذا وقتاً , فالحديث عن قيادة المرأة للسيارة و كيف تؤثر القيادة على مبايضها يأخذ كل وقتكم .

خذوا ما تشاءون  من وقت في هذا , فهو حقاً لإنجاز علمي , و لتأتوا بعد ذلك فتعتلون منابرنا , تصرخون بأعلى حناجركم في وجوه المواطنين تنهونهم عن مثل هذا الفعل , لم يعد للأمة مشاكل و هموم سوى الإجابة على السؤال ( هل ينقض الوضوء حمل قربة فيها ريح خرجت من أحدهم؟) , فليصرخ خطبائكم بأعلى صوتهم و أخشنه , وليزمجروا , و لينهروا بقوة الصوت من لا يمتثل لهم , فهذا الشعب الفاسق المبتدع يعطي زكاة الفطر مالاً , و جعل مولد النبي احتفالاً , اصرخوا فيهم , فهم لا يفقهون .

أما تعلمتم درساً من الذين سبقوكم ؟ أما علمتم بأن القوة لا تجدي نفعاً مع هؤلاء شيئاً ؟ ألم تنظروا لسيرة من تقولون بأنكم تتبعونهم و عرفتم كيف كانوا يخاطبون الناس ؟, فليصرخ خطبائكم على المنابر , و لكن أخبروهم أن يخفضوا صوتهم قليلا , فمكبرات الصوت ستتمزق من شدة صوتهم , ولا يوجد بالمسجد مالٌ نشتري به مكبراتٍ أخرى فالمتبرعون قد نفروا و هجروا المسجد بعد امتلاءه بأصواتكم الشذية .

حتى لو أرسلتم إلى الأسواق نفراً منكم , ومنعتم بيع العسل و الرب , سأكل العصيدة , فالدقيق موجودٌ عندنا, و كذلك السمن , و حتى لو نفذ, سأخذ من جيراني , سأكلها حتى لو منعتم بيع كل مكوناتها , ولكن قولوا لي أنتم , من أين ستأتي فتوايكم إذا ما فقدنا الاتصال بالسعودية ؟! , سأعلي صوت جلسات المدح و الحضرة , حتى لو لم أكن يوماً من مستمعيها , و لكن في هذا اليوم سأعليها , وليلعني كلٌ منكم ويصفني بالمبتدع , ولكن فليجبني أحدكم , هل كان الرسول يوماً سلفياً ؟! , هل اجتمعت مجموعة من التابعين و تفرقوا عن المسلمين بأن سموا لمجموعتهم اسماً و قالوا بأنهم هم الوحيدون الناجون الداخلون الجنة و قال بأنهم سلفية ؟
لم أقرأ يوماً في تاريخنا عن شيء كهذا , و لم أعرف في القرآن من مسمياتٍ سوا (مسلمين) , فمن أين أتيتم باسمكم هذا ؟ , أم تراه هو الأخر بدعة  ؟!!!!.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق